الرئيسية / نظافة عامة / طريقة عمل طماطم مجففه

طريقة عمل طماطم مجففه

الطماطم الطماطم إحدى أنواع الخضراوات التابعة للفصيلة الباذنجانية، وهي مغذية ومفيدة جداً لجسم الإنسان لغناها بالعديد من القيم الغذائية كفيتامين “ج”، والأملاح المعدنية، الأمر الذي جعل من تناول ثمارها يقدم للجسم العديد من الفوائد، مثل: دورها في التخلّص من الإمساك، والوقاية من الجلطات القلبية، بالإضافة إلى ذلك فإن الطماطم تشكّل عنصراً أساسياً في كلّ مطبخ، فهي تدخل في تحضير العديد من الأطباق، فهي تكسبها لوناً ونكهةً مميّزين، لكن تكمن المشكلة في عدم إمكانية تخزين الطماطم طازجةً كما هي لفترات طويلة،

إذ يجب القيام بتجفيفها قبل ذلك، فالطماطم المجففة هي أيضاً تدخل في تحضير الكثير من الوصفات، لذا سنقدم في هذا المقال طريقة عمل الطماطم المجففة. الطماطم المجففة مع زيت الزيتون والبقدونس المكونات: أربعون حبة من الطماطم الناضجة. نصف كوب من زيت الزيتون. أربع ملاعق كبيرة من خل البلسميك. أربع ملاعق كبيرة الحجم من أوراق البقدونس المفلطحة والطازجة. مقدار من ملح البحر الخشن. مقدار من الفلفل الأسود المطحون حديثاً.

طريقة التحضير: تخلصي من أعناق حبات الطماطم، وبعد ذلك قومي بتقطيع كل حبة منها إلى أربع قطع بشكل طولي، وتخلصي من البذور الموجودة فيها. أحضري إناءً كبير الحجم وغير معدني وضعي فيه قطع الطماطم، ومن ثمّ أضيفي إليها زيت الزيتون وخلّ البلسميك، والبقدونس، وقلّبي المكوّنات مع بعضها جيداً. تبّلي قطع الطماطم بالملح والفلفل الأسود حسب الطعم المرغوب فيه. سخّني الفرن على حرارة خمس وتسعين درجة. أحضري صينية فرن غير لاصقة ورتبي فيها قطع الطماطم، وأدخليها الفرن،

واتركيها فيه لمدة اثنتي عشرة ساعة، ويستحسن أن يتم وضعها في الفرن منذ الليلة السابقة. قومي بإخراج الطماطم من الفرن واتركيها لتبرد بعض الوقت. بعد أن تبرد قطع الطماطم ضعيها في أوعية زجاجية، ثمّ اغمريها بزيت الزيتون، بعد ذلك أغلقي كلّ وعاء زجاجي منها واحفظيها جميعها في الثلاجة. الطماطم المجففة البسيطة المكونات: كمية من الطماطم الحمراء الناضجة حسب الرغبة. ملح. فلفل أسود.

طريقة التحضير : اغسلي حبات الطماطم ومن ثم تخلصي أزيلي رؤوسها وقطعيها إمّا على شكل أقمار أو دوائر رفيعة. رشي مقدار من الملح والفلفل الأسود على قطع الطماطم حسب الرغبة، ومن ثم ضعيها في مصفاة وأتركيها فيها لمدة ثلاثين دقيقة. أحضري صينية وغلفيها بالسلفان، ومن ثم ضعي شبك فوق السلفان وضعي قطع الطماطم عليه. أدخلي الصينية إلى الفرن على حرارة مئتي درجة، واتركيها في الفرن إلى أن تجفّ قطع الطماطم، وذلك يتطلب وقتاً قد يصل إلى اثنتي عشرة ساعة أو أكثر. بعد أن تجف قطع الطماطم أخرجيها من الفرن، واتركيها لتبرد بعض الوقت، ثمّ ضعيها في وعاء زجاجي واغمريها بزيت الزيتون، وأغلقي المرتبانات واحفظيها في الثلاجة.

تُعتبر البندورة من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة (الباذنجانية) فهي ليست خضروات كما نعتقد، وتُعتبر البندورة من النباتات التي تحتاج لموسم دافئ، لكي تنمو، فلا تنمو البندورة في البرد والصقيع، ومعدل الحرارة الملائم لنمو البندورة هو من 18_28 درجة مئوية، فإذا تعرضت إلى درجة حرارة أقل لا تستطيع أن تنمو، لذلك لجأ الإنسان لاستخدام الدفيئات الزراعية، وبهذه الحالة أصبحت البندورة موجودة أمام أعيننا في جميع المواسم، على عكس القدامى الذين كانوا يحصلون على البندورة في المواسم الدافئة فقط.

فوائد البندورة تدخل البندورة في إعداد الكثير من أصناف الأطعمة التي نصنعها يومياً. لها طعم لذيذ ومميز وتعتبر فاتحة للشهية. احتوائها على الفيتامينات (أ) (ب) (ث). تعمل على زيادة نشاط وحيوية الجسم. تعتبر البندورة مفيدة، لأمراض القلب، والضغط والتهابات الكلى. تعمل على تفتيت الحصى. تحتوي على 93% من الماء. تحتوي على زيوت ومواد رغوية مفيدة للجسم. الوقاية من السرطان، لاحتوائها على مضادات الأكسدة. حماية البشرة من أضرار الأشعة، وحماية البشرة من التجاعيد. الحماية من هشاشة العظام؛ لاحتوائها على الفيتامينات.

عن شركة صقور مكة

اتصل بنا