الرئيسية / نظافة عامة / تنظيف منزلك على اعلى مستويات التنظيف

تنظيف منزلك على اعلى مستويات التنظيف

تنظيف منزلك على اعلى مستويات التنظيف

من منا لا تحلم أن تمتلك بيتاً نظيفاً كالفنادق تشعر فيه بالراحة والاسترخاء بعد يوم طويل من العمل والعناء؟!

هل تظنين أن هذا حلمًا بعيد المنال؟!

هذا ليس صعبًا على الإطلاق، فمن خلال بعض  الخطوات البسيطة سيبدو منزلك نظيفًا وأنيقاً دائماً كالفنادق كما يمكنكِ الاستعانة بمساعدة منزلية أسبوعيًا أو شهريًا، فمن منا لا تحتاج إلى من يحمل عنها أعباء التنظيف، خاصة إذا كنتِ مشغولة أغلب الوقت في عملكِ وفي رعاية أسرتك.

لهذا كله أصبح الآن بإمكانك تحميل تطبيق «كاظيم» الذي يقدم لكِ خدمة التنظيف المنزلي بسهولة واحترافية بأسرع وقت وأقل تكاليف مع ضمان الإتقان في التنظيف مع الثقة في أمانة عاملي أو عاملات النظافة.

 

تنظيف منزلك على اعلى مستويات التنظيف
تنظيف منزلك على اعلى مستويات التنظيف

 

 

5 خطوات تجعل منزلك منظمًا نظيفًا على الدوام:

1-     النظافة أسلوب حياة

كوني نظيفة على الدوام واحرصي على الحفاظ على كل ما تستخدميه نظيفًا، ومن تلك الخطوات المهمة تهوية المنزل لربع ساعة يوميًا. واهتمي بنظافة المطبخ وأواني الطعام بعد الاستخدام وكذلك الحمام. ولا تنسي مسح الغبار يوميًا أو يوم بعد يوم فهذا يجعل المنزل نظيفًا دائمًا.

لا تكثري من غسل الستائر والسجاجيد فمرة كل 6 أشهر كافية حتى لا تتلفيها.

2-     لا للكراكيب

تخلصي من تجميع الكراكيب، تلك العادة المدمرة التي يهواها الكثير. ولا تظني أن هذا أمر لا داعٍ له، فالدراسات تؤكد أن التخلص من الكراكيب ينعكس على الشعور بالراحة العقلية والنفسية والسعادة والقدرة على الإبداع، وهذا مهم لك ولأسرتك وأبنائك.

من أهم الخطوات التي تحافظ على نظام منزلك، أن تعيدي ما تستخدمينه لمكانه دائمًا فهذا يقلل من البعثرة أو الكراكيب، وأن تحددي مكان التخزين في مكان واحد للمطبخ أو للمنزل مع أهمية فرزها أولًا بأول والتخلص مما لا تحتاجينه.

يمكنكِ أيضاً طلب المساعدة من تطبيق«كاظيم» لتوفير وقتك ومجهودك لنفسك وأسرتك، فهو أول تطبيق إلكتروني لخدمات النظافة المنزلية من خلال مجموعة من العاملين المدربين على أعلى مستوى. احصلي على الخدمة عن طريق تنزيل التطبيق وبعدها عليك تحديد موعد الزيارة إما عاجلة بنفس اليوم إن فاجئك بعض الضيوف بالزيارة مثلًا، أو مؤجلة بعد عدة أيام من الطلب. كل ما عليك فعله أن تحددي مساحة منزلكِ والموعد المناسب لكِ، وسيحسب التطبيق التكلفة، وبعدها عليك انتظار وصول العامل المخصص لخدمتك في الوقت المحدد لتحصلي بعدها على الخدمة التي تريدينها، وتحصلين بذلك على بيت نظيف مرتب رائع كالفنادق دون أي مجهود أو تعب. لا تنسي أن بإمكانك تقييم مستوى الخدمة.

 

تنظيف منزلك على اعلى مستويات التنظيف
تنظيف منزلك على اعلى مستويات التنظيف

 

 

3-     تغيير الفُرش والأغطية

غيري أغطية الأسرّة والوسائد، وبدلي أغطية الألحفة وضعي المستعملة في المكان المخصص للغسيل، وأجلي دورات الغسيل لليوم التالي ترشيدًا لاستهلاك الماء والكهرباء بعد يوم التنظيف.

4-     تنظيف الحمام والمطبخ

اغسلي الأطباق وامسحي البوتوجاز يوميًا، ويمكنك ترتيب خزانات “دولايب” المطبخ وإزالة أي كركبة ومسح أجهزة المطبخ وأسطح الخزانات والأرضيات مرة أسبوعيًا.

الحمام

لا أحد يحب تنظيف الحمام لكن لا غنى عن ذلك من أجل صحة أسرتك، لذلك نظفيه يوميًا فخمس دقائق فقط كفيلة بتنظيفه، وأجلي التنظيف الشامل ليوم واحد في الأسبوع.

لا تتركي إلا ما تحتاجينه هناك مثل معجون الأسنان وفرش الأسنان والمضمضة والفوط الصحية في خزانة مغلقة حرصًا على نظافتها. ولا تدعي فرشاة شعرك أو العطور أو أجهزة الشعر الكهربائية هناك، ويمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة للتنظيف جوانب السيراميك المتسخة التي يصعب الوصول لها

5-     تعطير المنزل

رشي معطرك المفضل في جميع أرجاء المنزل، وإن كان لديك مشكلة حساسية تجاه العطور الصناعية النفاذة، فاستخدمي عطور طبيعية مثل المسك أو الزيوت العطرية أو قشور الفاكهة أو القرفة والفانيليا.

نصيحة أساسية من سوبرماما

حافظي على نظافة منزلك وترتيبه يوميًا ولو لعشر دقائق، فهذا هو الحل الأساسي لمنزل مرتب طوال الوقت، ولا تترددي في طلب مساعدة خارجية إن احتجت لها بدلًا من تحميل نفسك العبء طوال الوقت من أجل توفير بعض الوقت لأطفالك ولنفسك أيضًا.

عن فريق الصقور

اتصل بنا