الرئيسية / نظافة عامة / بعض الطرق للتخلص من بقع العرق

بعض الطرق للتخلص من بقع العرق

بعض الطرق للتخلص من بقع العرق

تبدأ مشكلة التعرق الزائد الذي يعاني منه الكثيرون مع بداية فصل الصيف، وتبدأ معها رحلة البحث عن طرق للتخلص من هذه المشكلة ومن ظهور بقع العرق على الملابس التي تسبب إحراجًا كبيرًا وخصوصًا لمن يفضلون ارتداء الملابس البيضاء والألوان الفاتحة، لذا عزيزتي “سوبرماما” سنقدم إليك في هذا المقال بعض النصائح المهمة لمنع ظهور بقع العرق على ملابسك الصيفية وطرق التخلص منها إن ظهرت على ملابسك.

نصائح لمنع ظهور بقع العرق على ملابسك الصيفية:

1. ارتداء الملابس الفضفاضة:

إذا كنتِ ممن يعانين من مشكلة التعرق الزائد، فمن الأفضل ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة حيث إن الملابس الضيقة التي تلتصق بالجسم لا تعطي فرصة للتنفس ما يسبب ظهور بقع على الملابس، وخاصةً إذا كانت هذه الملابس مصنوعة من نوعيات أقمشة لا تمتص العرق، لذا احرصي على ارتداء الملابس الواسعة التي تسمح بدخول الهواء للجسم ما يجعله يتنفس.

بعض الطرق للتخلص من بقع العرق
بعض الطرق للتخلص من بقع العرق

2. الاعتناء بنظافة منطقة الإبط:

اعتني جيدًا بتلك المنطقة وبشكل خاص في فصل الصيف واحرصي على غسل منطقة الإبط باستمرار بالماء والصابون، ونزع الشعر الزائد حتى لا تزيد كمية العرق مع ارتفاع درجة الحرارة.

3. استخدمي مزيل العرق بطريقة صحيحة:

يستخدم معظمنا مزيلات العرق باستمرار ويزداد ذلك  في فصل الصيف عند الخروج من المنزل، ولكن يجب ألا ترتدي ملابسك بعد رش مزيل العرق إلا بعد جفافه حتى لا يترك أي بقع على الملابس، ويفضل كذلك أن يكون المزيل من نوعية جيدة ومعروفة حتى لا يحتوي على مادة الألومنيوم، لأن هذه المادة تتفاعل مع العرق فتترك أثر البقع على الملابس.

4. ارتداء الملابس ذات النوعية المناسبة:

اختاري الملابس المصنوعة من القطن أو من القماش الذي يمتص العرق، وابتعدي عن الأقمشة المصنوعة من البوليستر والحرير والنايلون، لأنها لا تمتص العرق بل تزيد من التعرق، ويفضل كذلك اختيار ألوان ملابس لا تظهر العرق كالألوان المزركشة والألوان الغامقة.

5. الاستعانة بالقطن:

يمكنك استخدام القطن للتخلص من التعرق الزائد وعدم ظهور البقع بوضعه تحت الإبط ليشكل حاجزًا يمنع تسرب العرق إلى الملابس ويقوم بامتصاصه، والأفضل من ذلك ارتداء قطعة ملابس من القطن أسفل ملابسك إن كانت مصنوعة من قماش لا يمتص العرق وهي ستمتص العرق وتجنبك أن يترك أثر على ملابسك من الخارج. يمكنك شراء القطع القطنية اللاصقة التي تباع في الصيدليات، بحيث يمكنك لصقها على ملابسك تحت الإبط فتمنع ظهور العرق على الملابس.

طرق للتخلص من بقع العرق على ملابسك:

1. عصير الليمون:

يمكن أن تستخدمي عصير الليمون برشه على بقع التعرق وتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل دخولها الغسالة، فحامض الليمون يعمل على إزالة البقع والخل أيضًا إذا كانت ملابسك بيضاء اللون.

2. الأسبرين:

اسحقي قرصين من الأسبرين في نصف كوب من الماء الدافئ، وانقعي البقع في هذا المحلول واتركيه من ساعتين لثلاث ساعات قبل دخول الملابس الغسالة.

بعض الطرق للتخلص من بقع العرق
بعض الطرق للتخلص من بقع العرق

3. الملح والخل:

يعد الملح والخل أفضل الحلول للتخلص من مشكلة بقع التعرق، اخلطي أربع ملاعق من الملح مع نصف كوب من الخل في نصف لتر ماء، وضعي الخليط على بقع الملابس لمدة لا تقل عن ساعة تقريبًا قبل غسلها.

نصائح عامة للحد من التعرق في فصل الصيف:

  • أكثري من شرب الماء والعصائر الطبيعية وقللي من المشروبات الساخنة، حيث إنها تزيد من كمية إفراز التعرق عن الطبيعي.
  • ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وأكثري من شرب شاي المرمرية الذي يعمل على الحد من التعرق.
  • اتبعي نظامًا غذائيًّا صحيًّا، حيث يفضل التقليل من تناول المواد الغذائية التي تفرز كميات أكبر من التعرق كالبصل والثوم والأطعمة الحارة، وأكثري من تناول الخضروات والفواكه الطازجة واللحوم والأسماك قليلة الدهن.

وفي النهاية عزيزتي “سوبرماما” احرصي على اتباع هذه الإرشادات من أجل التخلص من العرق والبقع من على ملابسك والمحافظة عليها، وخذي جميع الاحتياطات اللازمة للحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل.

عن فريق الصقور

اتصل بنا