الرئيسية / Uncategorized / ما هى الفيتامينات التي تحتوي على الكبريت

ما هى الفيتامينات التي تحتوي على الكبريت

الكبريت هو عنصر أصفر لامع ، لا طعم له ، و هو جزء حيوي من جميع أشكال الحياة . على الرغم من أن معظم الناس يربطون الكبريت نفسه كرائحة مثل البيض الفاسد ، إلا أنه في الواقع عديم الرائحة . ثاني أكسيد الكبريت (هو مركب من الكبريت) هو الغاز الذي يعطي هذه الرائحة المميزة . يتم تخزين الكبريت في الدماغ و الخلايا و الأعصاب و الكبد ، و يعتقد أنه يساعد على إزالة النفايات و السموم من الجسم . و يساعد بشرتك على البقاء بصحة جيدة و خالية من البقع .

و وفقا لمايو كلينيك ، يستخدم الكبريت في مجموعة متنوعة من كريمات البشرة و المراهم و المستحضرات لعلاج اضطرابات الجلد . يساعد الكبريت جسمك على هضم الدهون و استقلاب الكربوهيدرات ، و يمكن العثور عليه في الأطعمة و النباتات و الفيتامينات .

وظيفة الكبريت
الكبريت هو جزء من بعض الأحماض الأمينية في جسمك ، و يشارك في تخليق البروتين ، و كذلك العديد من تفاعلات الإنزيمات . و يساعد في إنتاج الكولاجين ، و هو مادة تشكل الأنسجة الضامة ، و هيكل الخلية و جدران الشرايين . بالإضافة إلى ذلك ، فهو جزء من الكيراتين ، مما يعطي القوة للشعر و البشرة و الأظافر .

اعراض نقص الكبريت في جسم الانسان
ظهور حب الشباب
الطفح الجلدي
الاكتئاب.
التهاب المفاصل.
الشعر المتقصّف،
الأظافر الهشّة.
الاضطرابات المعوية.
بطء التئام الجروح.
ضعف جهاز المناعة.
التهاب الرئة.
الارتباك
التشوش.
فقدان الذاكرة.
الفيتامينات التي تحتوي على الكبريت
الثيامين
الثيامين ، أو فيتامين ب 1 ، هو واحد من اثنين من الفيتامينات التي تحتوي على الكبريت . و هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، و هو جزء أساسي من وظائف القلب و العضلات و الجهاز العصبي . الثيامين جزء مهم من نظامك الغذائي اليومي لأنه ضروري لمعالجة الدهون و الكربوهيدرات و البروتين . يحول الفيتامين الكربوهيدرات إلى طاقة و يساعدك على الحفاظ على عملية الأيض الطبيعية . و هو ضروري للبشرة و الشعر و الأظافر الصحية .

يمكن أن يؤدي نقص الثيامين إلى فقدان الشعر ، و يمكن أن يسبب تلف الأعصاب و الإرهاق و الضعف . النقص الحاد في الثيامين يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تلف في الدماغ . أولئك الذين يحطمون النظام الغذائي ، يأكلون الكثير من الحلويات أو يشربون الكثير من المشروبات الغازية هم عرضة لخطر نقص الثيامين .

البيوتين
البيوتين ، أو فيتامين ب 7 ، هو ثاني فيتامين يحتوي على الكبريت . هناك حاجة إلى البيوتين لتشكيل الجلوكوز و الدهون التي تغذي الجسم . وفقا لمايو كلينك ، فإن نقص البيوتين نادر الحدوث و لكن إذا حدث ذلك ، فقد يؤدي إلى مشاكل في القلب و طفح جلدي و فقدان للشعر . البيوتين يمكن العثور عليه في السلمون و الحبوب و الجزر و القرنبيط .

اطعمة غنية بالكبريت
يمكن أن يؤدي إضافة الأطعمة الغنية بالكبريت إلى نظامك الغذائي إلى تقليل خطر نقص الكبريت . يحتوي الثوم و البصل و اللحوم و التوت و البقوليات و المكسرات و منتجات الألبان على الكبريت . تناول نظام غذائي متوازن يتضمن البروتين يلغي الحاجة إلى تكميل الكبريت في نظامك الغذائي . و مع ذلك ، فإن تناول حمية نباتية قد يزيد من خطر نقص الكبريت .

فوائد عنصر الكبريت للجسم
يعتبر الكبريت ثالث أكثر المعادن وفرة في الجسم ، حيث يتركز نصفه تقريبًا في العضلات والجلد والعظام ، وهو ضروري للحياة. يتكون الكبريت من الأحماض الأمينية الحيوية المستخدمة لإنشاء البروتين للخلايا والأنسجة والهرمونات والإنزيمات والأجسام المضادة. يستخدم الجسم مخزنه منه يوميًا ، لذا يجب تجديده باستمرار لضمان الصحة والتغذية المثلى.

الكبريت ضروري لإنتاج الأنسولين. يتحكم الأنسولين في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات ، ولكن عدم كفاية الكبريت يجعل من الصعب على البنكرياس إنتاج كمية كافية من الأنسولين ، ويجعل الخلايا أقل قدرة على امتصاص الأشياء من الدم ، مما يساهم في مشاكل السكر في الدم.[2]

الكبريت يزيل السموم على المستوى الخلوي ويخفف الألم. يمكن أن تمتص الخلايا السليمة العناصر الغذائية الكافية مع إطلاق السموم والنفايات. يؤثر الكبريت على هذا من خلال مساعدة جسمك على بناء جدران خلايا قوية للتنفس تعمل على موازنة ضغط الخلية بشكل صحيح. إن وجود كمية كافية من الكبريت يساعد جسمك على إزالة السموم التي قد تخنق الخلايا ، أو تضخمها ، مسببة الألم ، والتصلب ، والحساسية ، وجع العضلات!

يدعم الكبريت الخلايا المرنة ويبنيها في الشرايين والأوردة – على عكس “تصلب الشرايين”. إن أنسجة الأوعية الدموية المرنة “القابلة للتنفس” قادرة على تمرير الأكسجين والمواد المغذية عبر جدرانها لتغذية بقية الجسم والتعامل مع تدفق الدم في الجسم دون إجهاد.

يطلق على الكبريت “معدن الجمال” الطبيعي لأنه يحافظ على بشرة صافية وجميلة وشابة ولامعة. يعتمد إنتاج الكولاجين في جسمك على الكبريت لإنشاء بشرة صحية وتضميد الجراح. عندما يكون لديك ما يكفي من الكبريت في الجسم ، تكون بشرتك وشعرك أكثر مرونة ، ليونة ، وأكثر سلاسة.

مصادر الكبريت في الطبيعة
من مياه الأمطار ومياه البحر التي تمتصها النباتات. تمتصه العوالق في محيطاتنا من البراكين تحت الماء ثم تطلق مركبات الكبريت مرة أخرى في مياه البحر كجزء من دورتها الطبيعية. يتم تحويل هذا إلى DMS ، وهو مركب كبريت غاز ينفق في الجو. تعمل أشعة الشمس والأوزون فوق البنفسجية على تغيير غاز الكبريت إلى أشكال أخرى من الكبريت العضوي و DMSO وميثيل سلفونيل ميثان (MSM). يحتوي المطر الآن على كبريت عضوي ينتشر عبر المحيطات والأرض حيث تمتصه النباتات والأعشاب البحرية.

لا نأكل نظامًا غذائيًا كبيرًا من الأطعمة الغنية بالكبريت العضوي مثلما اعتاد الناس على ذلك. بالنسبة لمعظم تاريخ البشرية ، تناولنا الفواكه والخضروات الطازجة من الأرض ولم يكن علينا التفكير ملياً في الحصول على هذه العناصر الغذائية الأساسية. ومع ذلك ، تخزين المواد الغذائية والنقل والمعالجة والطبخ ، وحتى الغسيل والتجفيف ، وتفريق MSM. الآن بسبب أسلوب حياتنا الحديثة ، فقدنا الوصول إلى الكبريت العضوي الذي تتوقعه أجسامنا. أيضا قد تكون حاجتنا للكبريت أكبر بسبب ضغوط تلوث الهواء وتدهور التربة والمياه لدينا ، لذلك أصبح من الضروري التأكد من أننا نحصل على ما يكفي للصحة المثلى ، على سبيل المثال من خلال تكملة وجباتنا الغذائية بالكبريت المتوفر حيويا.[2]

MSM ( الكبريت العضوي ) لديه القدرة لمكافحة الطفيليات. عندما ترتبط الطفيليات بالبطانة المعوية لشخص ما ، يمكنها أن تعيش وتتكاثر وتغذي المواد الغذائية من الجسم إلى أجل غير مسمى. الكبريت العضوي يمنع الطفيليات عن طريق التنافس على مواقع المستقبلات على الغشاء المخاطي. عندما يتعذر على الطفيليات ربط نفسها ، يتم ببساطة إخراجها من النظام باستخدام MSM الزائد.

MSM له خصائص مضادة للحساسية. MSM لديه القدرة على ربط الأغشية المخاطية وتشكيل كتلة طبيعية ضد المواد المثيرة للحساسية. طريقة أخرى يمكن لـ MSM أن تخفف من الحساسية هي إزالة السموم ، والقضاء على الجذور الحرة ، وتحسين نفاذية الخلايا.

MSM و Vitamin C. يستخدم جسمك الكبريت العضوي (MSM) جنبًا إلى جنب مع Vitamin C لإنشاء خلايا صحية جديدة وأنسجة ضامة. يساعد الكبريت العضوي في تحديد مدى مرونة الرابطة بين الخلايا. إمدادات كافية من MSM وفيتامين C تدعم تجديد الخلايا الصحية. عند إنشاء خلايا جديدة ، يتم دمج MSM في الروابط التي تشكل جدران الخلايا. والنتيجة هي إنشاء جدران الخلايا التي هي أكثر قدرة على امتصاص المواد الغذائية.

اضرار زيادة الكبريت في الجسم
إسهال
قد يتسبب شرب الماء الذي يحتوي على مستويات عالية من الكبريت في براز فضفاض وإسهال. الكميات المفرطة من هذا المعدن في مياهك يمكن أن تعطيها أيضًا طعمًا غير جيد وتجعلها تنبعث منها رائحة البيض الفاسد.

من ناحية أخرى ، لا يوجد حاليًا دليل قوي على أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالكبريت له نفس التأثير الملين.

التهاب الأمعاء
قد يؤدي النظام الغذائي الغني بالكبريت إلى تفاقم الأعراض لدى المصابين بالتهاب القولون التقرحي (UC) أو مرض كرون (CD) – وهما مرضان التهابيان في الأمعاء يتسببان في حدوث التهاب مزمن وقرح في الأمعاء.

تشير البحوث الناشئة إلى أن الأطعمة الغنية بالكبريت قد تساعد في نمو نوع معين من البكتيريا التي تحد من الكبريتات. تطلق هذه البكتيريا كبريتيد ، وهو مركب يعتقد أنه يكسر حاجز الأمعاء ، مسبباً أضرارًا والتهابات .[3]

ومع ذلك ، قد لا يكون لجميع الأطعمة الغنية بالكبريت نفس التأثير. على سبيل المثال ، في حين أن اتباع نظام غذائي غني بالمنتجات الحيوانية المحتوية على الكبريت ونسبة منخفضة من الألياف قد يرفع مستويات SRB ، يبدو أن اتباع نظام غذائي غني بالخضروات المحتوية على الكبريت له تأثير معاكس .

علاوة على ذلك ، فإن العديد من العوامل بخلاف محتوى الكبريت في الأطعمة قد تؤثر على توازن بكتيريا الأمعاء. لذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل إجراء استنتاجات قوية

عن شركة صقور مكة

Call Now Button