الرئيسية / نظافة عامة / طريقة تحضير صلصة الجبنة

طريقة تحضير صلصة الجبنة

صلصة الجبن المكوّنات مئة غرام من الجبن الأزرق. نصف كوبٍ من الكريمة الحامضة. ملعقة صغيرة من البقدونس المجفّف. نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الملح. نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من البصل البودرة. ربع كوبٍ من اللّبن الخاثر. ربع كوبٍ من المايونيز. ملعقة صغيرة من الأوريجانو. نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الثّوم البودرة.

طريقة التحضير وضع الجبن، اللّبن، الكريمة، المايونيز، البقدونس، الأوريجانو، الملح، الثوم والبصل في طبقٍ عميق وتقليب الخليط بالشّوكة حتّى الحصول على صلصة ناعمة. كيك القرفة مع صلصة الجبن مدّة تجهيز المكوّنات عشرون دقيقة. مدّة الطّهي أربعون دقيقة. عدد الحصص خمسة أشخاص تقريباً.

المكوّنات مكوّنات الحشو: ستّ مكعّباتٍ من الجبن الكريمي بدرجة الحرارة العاديّة. ملعقتان صغيرتان من القرفة. ملعقة كبيرة من الدّقيق. كوب إلا ربع من السكّر البنّي الفاتح. ملعقة صغيرة من الهيل النّاعم. نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الفانيلّا السّائلة.

 

صورة ذات صلة

 

مكوّنات العجينة: ثلاثة أكوابٍ من الدّقيق. نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من بيكربونات الصّودا. كوب ونصف من السكّر النّام الحبيبات. ملعقة صغيرة من الفانيلّا السّائلة. ملعقة صغيرة من الملح. كوب ونصف من الزّبدة بدرجة الحرارة العاديّة. ستّ بيضات كبيرة الحجم. كوب من الكريمة الحامضة أو الرّوب. مكوّنات صلصة الجبن: ثلاث مكعّبات من الجبن الكريمي بدرجة الحرارة العاديّة.

كوب ونصف من السكّر النّاعم الحبيبات. نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الفانيلّا السّائلة. ملعقتان كبيرتان من الزّبدة بدرجة الحرارة العاديّة. ربع كوبٍ من الحليب. طريقة التحضير تثبيت الرّف الشّبكي في وسط الفرن و تسخين الفرن إلى درجة حرارة مئة وثمانين درجةٍ مئويّة. إحضار قالب بمقاس اثني عشر كوباً وذي فتحة من الوسط و دهن القالب بالسّمن وتبطينه بالدّقيق. طريقة تحضير الحشو: وضع الجبن، السكّر، القرفة، الهيل، الدّقيق والفانيلّا في طبق عميق وتقليب المواد إلى أن تختلط تماماً باستعمال ملعقةٍ بلاستيكية. تحضير العجينة: نخل الدّقيق، الملح وبيكربونات الصّودا على قطعة من ورق الزّبدة أو في طبقٍ عميق .

وضع الزّبدة والسكّر في إبريق الخلّاط وتثبيت المضرب الشبكي وتشغيل الخلاّط على سرعة متوسّطة لمدّة ثلاث دقائق إلى أن يصبح الخليط هش القوام. إضافة البيض بالتّدريج ثمّ الفانيلّا مع استمرار التّشغيل ومن ثمّ إضافة خليط الدّقيق بالتبادل مع الكريمة. تشغيل الخلّاط على سرعة متوسّطة إلى أن يتكوّن خليط ناعم ومتجانس.

توزيع نصف مقدار خليط الكيك في القالب وتوزيع نصف خليط الحشو على الكيك على شكل كرات صغيرة. توزيع بقيّة خليط الكيك ثمّ بقيّة خليط الحشو وتقليب الحشو بخفّة فقط إلى أن يختلط مع الكيك باستعمال عود خشبي صغير . وضع القالب في الفرن لمدّة تتراوح من أربعين دقيقة إلى خمس وأربعين دقيقة واختبار نضج الكيك بعودٍ خشبي صغير إخراج الكيك من الفرن ثمّ قلبه على شبك معدني وتركه إلى أن تبرد تماماً. تحضير صلصة الجبن: وضع الجبن، الزّبدة، السكّر، الحليب والفانيلّافي طبقٍ عميق و باستعمال مضرب يدوي كهربائي يتم خفق المكوّنات على سرعة متوسّطة إلى أن تتكون صلصة ناعمة.

صورة ذات صلة

 

وضع كيك القرفة على طبق تقديم و توزيع صلصة الجبن. طريقة عمل صلصة الجبن واللحم المقدّد مدّة تجهيز المكوّنات خمس عشرة دقيقة. مدّة الطّهي عشرون دقيقة. عدد الحصص شخصان. المكوّنات ثلاث بصلات خضراء مفرومة. سبع شرائح من اللّحم المقدّد المفروم. كوب من الجبن. كوب من كريم الجبن. نصف كوبٍ من المايونيز. ربع كوبٍ من القشطة الحامضة. رشّة من الملح والفلفل الأسود -حسب الرّغبة-.

طريقة التحضير تسخين الفرن إلى مئتي درجة مئويّة وفرم الجبن ثمّ وضعه جانباً. تقطيع جبن كريم في وعاء خلط ثمّ إضافة المايونيز والقشطة الحامضة مع الملح والفلفل الأسود. خلط كل المكوّنات باستخدام خلّاط اليد ثمّ إضافة البصل الأخضرواللّحم المقدّد والجبن ثمّ خلطه مرّة أخرى. وضع الخليط في طبقْ خزفي صغير في الفرن و طهيه لمدّة عشرين دقيقة. تقديمها مع قطع من الخبز الطّازج.

عن شركة صقور مكة

شاهد أيضاً

طريقة طاجن الجمبري

الجمبري يفضّل الكثير من الناس تناول الجمبري أو الروبيان على غيره من أصناف المأكولات البحريّة، ...

Call Now Button